مدرسة25
 
المجموعاتالرئيسيةبحـثس .و .جالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقارير للتعبيـــر صف ثاني ثنوي... لحقو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
For Ever

avatar

عدد الرسائل : 44
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 18/04/2008

مُساهمةموضوع: تقارير للتعبيـــر صف ثاني ثنوي... لحقو   الخميس مايو 15, 2008 6:12 am

[b]
--------------------------------------------------------------------------------

بنات شخباركم شلون الصحة قبل كل شي لاتنسون بدعاء لي
أن الله يوفقني وأجيب نسبة عالية
بما أن أبله كاظميه تبي التقرير السبت جبتهم وسويت حالة انقاذ للجميع Very Happy
هاذي أول تقرير


تقرير عن مسابقة الأمير نايف بن عبدالعزيز لحفظ الحديث ( إدارة الاخبار )
Wednesday, October 05 @ Arab Standard Time





المدينة المنورة 2 رمضان 1426هـ الموافق 5 اكتوبر 2005م واس
تستهدف مسابقة الأمير نايف بن عبدالعزيز ال سعود لحفظ الحديث الشريف التي تبدأ فعالياتها خلال شهر رمضان المبارك الجاري في المدينة المنورة الناشئة والشباب من مختلف المراحل الدراسية الابتدائي والمتوسط والثانوي وتعنى المسابقة بالحديث النبوي الشريف وحفظه استكمالاً لأهداف جائزة نايف بن عبدالعزيز ال سعود العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة .
وتعد المسابقة الخاصة بالحديث النبوي الشريف رائدة ومتميزة في موضوعها وأسلوبها وجوائزها وبعداً تعليمياً وتربوياً لعنايتها بتشجيع الناشئة والشباب على العناية بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم حفظاً وتعلماً وتطبيقاً .
وأوضح المدير التنفيذي لجائزة نايف بن عبدالعزيز ال سعود العالمية للسنة النبوية والدراسات الاسلامية المعاصرة بالمدينة المنورة الدكتور مسفر بن عبدالله البشر في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن عدد الطلاب المشاركين في المستويات الثلاثة من المسابقة على مستوى مناطق المملكة الثلاثة عشر 9790 متسابقاً ففي المستوى الأول والمخصص للمرحلة الابتدائية بلغ عدد الطلاب المشاركين في مرحلة التصفيات الاولية 5371 متسابقاً وتجاوز عدد الطلاب المشاركين في المستوى الثاني والمخصص لطلاب المرحلة المتوسطة 3318 طالباً وتجاوز عدد الطلاب المشاركين في المستوى الثالث والمخصص لطلاب المرحلة
الثانوية 1384 طالباً يفوز منهم 39 طالباً بعد عقد التصفيات النهائية للمسابقة في النصف الاول من شهر رمضان القادم بمقر المسابقة بالمدينة المنورة.
ويدعى كل فائز من كل مستوى من المستويات الثلاثة وتجري بينهم تصفيات ختامية لتحديد الخمسة الاوائل من كل مستوى يتوج بحفل ختامي يرعاه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز لتسليمهم الجوائز التقديرية تقديراً لجهودهم التي بذلوها للوصول الى الفوز بهذه المسابقة .
وأضاف الدكتور البشر أن جوائز المسابقة للخمسة الأوائل من كل مستوى كالتالي ... المستوى الاول لطلاب المرحلة الابتدائية لحفظ مائة حديث وحددت جوائزه ب 58000 ريال يحصل منها الفائز الاول على 20000 ريال والفائز الثاني على 15000 ريال والفائز الثالث على 10000 ريال والخامس والاخير على 5000 ريال أما المستوى الثاني لطلاب المرحلة المتوسطة لحفظ 250 حديثا فحددت جوائزه ب 100000 ريال يحصل الفائز الاول على 30000 ريال والفائز الثاني على 25000 ريال والفائز الثالث على 20000 ريال والفائز الرابع على 15000 ريال والفائز الخامس على 10000 ريال اما المستوى الثالث المخصص لطلاب المرحلة الثانوية لحفظ 500 حديث فحددت جوائزه ب- 150000 ريال يحصل الفائز الاول على 40000 ريال والفائز الثاني على 35000 ريال والفائز الثالث على 25000 ريال والفائز الرابع على 25000 ريال والفائز الخامس يحصل على مبلغ 20000 ريال .
وابان الدكتور البشر ان المسابقة تشترط للمتسابق ان يكون منتسباً الى مؤسسة تعليمية تربوية داخل المملكة وان يرشح من
قبل مؤسسة تعليمية وان يلتزم المتسابق بالمستوى المخصص .
_________________________________________
وهاذي التقرير الثاني



أنشئ مركز الدراسات السياسية والاسترايجية عام 1968 كمركز علمى مستقل يعمل فى إطار مؤسسة الأهرام بغرض دراسة المجتمع الاسرائيلى والصهيونية والقضية الفلسطينية، وقد تطور المركز عبر الزمن سواء فى تنظيمه أو مهامه أو أنشطته العلمية والبحثية واصبح يهتم بدراسة الموضوعات السياسية والاستراتيجية بصورة متكاملة ، مع التركيز على قضايا التطور فى النظام الدولى، وأنماط التفاعل بين الدول العربية وبين النظام العالمى الذى تعيش فى ظله أو بينها وبين الإطار الإقليمى المحيط بها، أو بين بعضها البعض، فضلا عن أن المركز يخصص حيزاً كبيراً من نشاطه العلمي لدراسة المجتمع المصرى من مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
ويتمتع المركز باستقلالية كاملة فى إدارة نشاطه العلمى، ويحرص فى بحوثه على تبنى منهج نقدى لا يقنع بسرد المعلومات وتحليلها، إنما يهتم أيضا بأن يبرز رأيه فى المشكلات المطروحة، ويتيح لباحثيه وخبرائه حرية كبيرة فى التعبير عن آرائهم وإجتهاداتهم فى حدود قواعد الموضوعية وتقاليد البحث العلمى، ويعتبر البرنامج العلمي للمركز محصلة جهود جماعية متناسقة وفقاً لنموذج متكامل للتخطيط العلمي الديمقراطى. ومع بداية عام 2001 يكون مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية قد بدأ عامه الثالث والثلاثين فى خدمة قضايا الفكر الإستراتيجى على المستوى المصرى والعربى .
شهد عام 2000 استمرار التطوير الداخلي بالمركز والذي تمثل فى الهيئة العلمية، وتطوير وحدة المعلومات، ومنظومة الحواسب الآلية لخدمة النشاط العلمي والبحثي فى تكامل مع أنشطة ومساهمات المراكز الأخرى.
وكذلك شهد عام 2000 إستمرار إسهامات المركز البحثية والعلمية فى مختلف المجالات، حيث بلغت مساهمات المركز فى إصدارات الأهرام 834 موضوعا ، بزيادة قدرها 42 موضوعا مقارنة بعام 1999 الذى بلغت إسهامات المركز فيه 792 موضوعا، كما انتهى العمل فى خمسة من المشروعات البحثية الجماعية ويتواصل العمل فى أربعة مشروعات أخرى . أيضا عقد المركز وشارك فى 114 ندوة علمية وحلقة نقاش وورشة عمل بالداخل والخارج ، هذا إلى جانب إصداره عشرة كتب وثمانية كتيبات و78 إصدار شهري (قضايا برلمانية - ملف الأهرام الاستراتيجى - كراسات استراتيجية باللغتين العربية والانجليزية - مختارات إسرائيلية - قراءات استراتيجية – مختارات ايرانية التى بدأت فى الصدور فى منتصف العام )، واصدار دورية فصلية هي أحوال مصرية ، وكان إجمالى التمويل الذى توفر للمركز 1.369.643جنيهاً ، تسلم منها المركز بالفعل 944.647 جنيها ، وتبقى مبلغ 425 الفا من الجنيهات يتوقع تسلمها خلال عام 2001.
______________________________________________
وهاذي التقرير الثالث




تقرير عن مصنع كسوة الكعبة المشرفة ( إدارة الاخبار )
Saturday, October 15 @ Arab Standard Time


مكة المكرمة 12 رمضان 1426 هـ الموافق 15 أكتوبر 2005م واس
تميز العهد السعودى الزاهر بالخدمات المميزة للمسجد الحرام و المسجد النبوى وشؤونهما ومن صور هذا الاهتمام والرعاية التى يوليها ولاة الامر فى هذه البلاد حفظهم الله ... الامر الكريم الذى اصدره الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن ال سعود رحمه الله بانشاء دار خاصة لصناعة كسوة الكعبة المشرفة فى منتصف عام 1346 هـ .
واستمر العمل بانشاء كسوة الكعبة المشرفة الى ان تم تجديد المصنع وتحديثه وافتتح فى عام 1397هـ بأم الجود بمكة المكرمة وزود بالالات الحديثة لتحضير النسيج ... واحداث قسم للنسيج الالى مع الابقاء على اسلوب الانتاج اليدوى لما له من قيمة فنية عالية وما زال المصنع يواكب عجلة التطور ويحافظ على التراث اليدوى العريق لينتج الكسوة فى أبها صورها حيث تبلغ تكلفة صناعة الثوب التقريبية حوالى عشرين مليون ريال .
واوضح المشرف العام على مصنع كسوة الكعبة المشرفة زياد بن محى الدين خوجه ان اهم اقسام المصنع قسم الحزام وقسم الخياطة وقسم المصبغة وقسم الطباعة وقسم النسيج الالى واليدوى حيث يعمل فى تلك الاقسام اكثر من 214 عاملا سعوديا من الطاقات السعودية المؤهلة والمدربة بالاضافة الى ان المصنع يقوم بانتاج الكسوة الداخلية للكعبة.
وبين انه في شهر رمضان يزداد الاهتمام بصيانة ثوب الكعبة المشرفة وذلك لكثرة الزحام وتعرض الثوب للاحتكاك به حيث اولت ادارة المصنع جل اهتمامها في المحافظة على ثوب الكعبة المشرفة وذلك بتكليف عدد من الموظفين بصيانة الثوب على مدار الساعة لملاحظة اي تمزق للثوب واصلاحه مشيرا الى ان المصنع يفتح ابوابه للزوار خلال شهر رمضان المبارك من الساعة العاشرة صباحا حتى الثالثة بعد الظهر ما عدا ايام الايجازات.
وافاد ان مصنع كسوة الكعبة المشرفة اصبح معلما بارزا فى مكة المكرمة يزوره كل عام الالاف من المسلمين من مختلف انحاء لمعمورة ومن جميع المستويات يسجلون باعجاب وتقدير ما وصل اليه المصنع من تطور وازدهار فى عهد خادم الحرمين الشريفين حفظه الله .
_______________________________________________
وهاذي التقرير الرابع

تقرير العام الدراسي 2003-2004م لبرنامج تدريب طلبة المدارس


(إعداد رضا محمد الميلادي منسق برنامج تدريب طلبة المدارس)

إنطلاقاً من برنامج مركز حمد الدولي للتدريب بمؤسسة حمد الطبية لتدريب الجمهور بكامل شرائحه على أساسيات إنقاذ الحياة والإسعافات الأولية وبث الوعي الصحي بين أفراد المجتمع ، تولدت لدى القائمين على هذا المشروع فكرة تدريب طلبة المدارس بكامل فئاتهم العمرية وإختلاف مستوياتهم العملية من التمهيدي الى التعليم العالي على أساسيات الرعاية العاجلة لانقاذ الحياة والإسعافات الأولية مساهمة من مركز حمد الدولي للتدريب للنهوض بقدرات الطلبة وغرس روح الإنقاذ والمساعدة لديهم ، وذلك لما للطالب من أهمية ودور فعال في بناء مجتمع حضاري ، متضامن ومعافى.
وإنطلق البرنامج بصفة رسمية خلال السنة الدراسية 2002/2003 بدعم وتشجيع كبيرين من إدارة المركز والقائمين على إدارة مؤسسة حمد الطبية وتم تجنيد طاقم من المدربين التابعين لمركز حمد الدولي للتدريب وقسم خدمات الإسعاف لمتابعة وتغطية فعاليات هذا البرنامج.
يقدم هذا البرنامج التدريبي في شكل محاضرات وورش عمل تطبيقية تساعد الطالب على معرفة أساسيات إنقاذ الحياة وتقديم الإسعافات الأولية عند الضرورة وبالتالي تؤهلة لإجتياز دورة متكاملة للحصول على شهادة عالمية تسند من مركز حمد الدولي للتدريب بمؤسسة حمد الطبية في " مبادئ الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي " المخصصة للجمهور .
يتم هذا البرنامج بالتنسيق مع إدارات المؤسسات التربوية والتعليمية بالدولة بمختلف مستوياتها حيث يحدد تاريخ الزيارة ومدتها والمواد المقدمة ولغتها .ويحتوي هذا البرنامج التدريبي التوعوي على المواضيع التالية :
- أساسيات الرعاية العاجلة لإنقاذ الحياة
- ضرورة تأمين السلامة الشخصية وسلامة الموقع قبل التدخل الإنقاذي .
- ضرورة طلب المساعدة والخطوات السليمة لطلب الإسعاف .
- تأمين ضروريات الحياة والإنعاش الرئوي
* الجهاز التنفسي والمسالك الهوائية
* طرق فتح مجرى الهواء
* طريقة فحص التنفس
* السكتة التنفسية
* التنفس الإصطناعي فم لفم.
* أجهزة التنفس الإصطناعي الشخصية المتطورة.
* الإختناق.
- تأمين ضرويات الحياة والإنعاش القلبي
* الجهاز القلبي الوعائي
* الدورة الدموية
* علامات الحياة
* الإنعاش القلبي
* طرق الإنعاش القلبي الرئوي لمسعف واحد أو مسعفين
- الإسعافات الأولية :
* مفهوم الإسعاف الأولي
* الجروح والنزيف
* الكسور وأنواعها
* الحروق وأنواعها
- برامج توعوية:
1. حوادث الطريق
2. رمضان والصحة
3. الوقاية من امراض القلب والشرايين
4. مرض الإيدز
وقد تم بعون الله زيارة 30 مؤسسة تعليمية خلال السنة الدراسية 2002/2003 حيث أنتفع من هذا البرنامج المقدم حوالي 1001 طالب من كل المستويات التعليمية.
وشجعنا هذا الإقبال وإهتمام السادة القائمين على إدارة هذا المسؤسسات التعليمية على مضاعفة الجهود خلال السنة الدراسية 2003/2004 حيث تمكن الطاقم التدربيي من تغطية 72 مؤسسة تعليمية فيها إستفاد من البرنامج ما يقارب 4509 طالب وطالبة .


وفيما إرتفع عدد الزيارات المسجلة خلال هذه السنة الدراسية من 30-72 زيارة وغطت المؤسسات التعليمية الحكومية منها والخاصة فإن المدارس القطرية الحكومية سجلت نسبة 96% من زياراتنا التدريبية التوعوية .
وبينت إحصائيات المركز أن عدد الطلبة المستفيدين من البرنامج تضاعف أكثر من 4 مرات في السنة الدراسية 2003/2004 مقارنة بالسنة الدراسية السابقة . ونلاحظ من خلال الرسوم البيانية أن غالبية الطلبة الذين شملهم البرنامج التدريبي هم من طلبة المستوى الإبتدائي (48.6%) وطلبة التعليم الإعدادي والثانوي (45.8%) في حين أثبتت تحاليل هذه الأرقام أن عدد المتدربين الذكور سجل قفزة نوعية خلال هذه السنة وتضاعفت حوالي 6 مرات مقارنة بالسنة المنقضيةعلاوة على أن عدد الطالبات تضاعف بدوره 3 مرات ونصف .
أما الإنجاز الجديد الذي سجلته تحاليل نتائج هذه الزيارات الميدانية خلال سنة 2003/2004 هو إقبال وإهتمام دور الرياض وطلبة التعليم التمهيدي بهذه البرامج التوعوية وبينت حرص السادة القائمين على هذا النوع من المستويات التعليمية في غرس روح المعرفة الشاملة لكل الميادين ومنها الطبية في نفوس هذا النشئ منذ السنين الأولى في التعليم حيث انتفع ببرامجنا خلال هذه السنة 201 طالب وطالبة من هذه الفئة التعليمية.

وفيما يخص طلبة المراحل العليا والجامعية فإن زياراتنا التوعوية لهم كانت خاصة أثناء مشاركة مركز حمد الدولي للتدريب في الفعاليات الثقافية التي أقامتها بعض الإختصاصات الجامعية خلال هذه السنة حيث تمت توعية طلبة هذه الفئة بضرورة المشاركة في برامج المركز التدريبية وتم التنسيق مع بعض المسؤولين في تخصيص دورات خاصة بالطلبة تهم " مبادئ الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي " للحصول على شهادة دولية معترف بها .
ونال بحمد الله هذا البرنامج إستحسان كافة المسؤولين بهذه المؤسسات، الشي الذي سوف يزيدنا تكليفاً في تقديم الأفضل لصالح أبناءنا الطلبة والطالبات والمشاركة في النهوض بشباب هذا الوطن .
وسوف يكون حرصنا في السنة الدراسية القادمة على أن تشمل تغطيتنا التدريبية لأكبر عدد ممكن من المؤسسات التعليمية وضرورة المزيد من التنسيق مع كل الجهات التربوية الحكومية منها والخاصة مع التركيز علي مدارس التقنية الصناعية حتى نحقق فكرة مسعف لكل فصل في المراحل الأولى من هذا البرنامج.والله ولي التوفيق
______________________________________________-
وهاذي التقرير الخامس
تقرير
نحو نهوض المرأة في الوطن العربي
يتعدى مطلب نهوض المرأة في البلدان العربية مجرد إحقاق الحق وإنصاف النساء من غبن تاريخي وقع عليهن، وكلاهما واجبٌ ومطلبٌ حق. فالعمل من أجل نهوض المرأة العربية يتجاوز كل ذلك إلى الحرص على نهضة الوطن العربي بأسره.
لا خلاف في أن البلدان العربية قد تمكنت من تحقيق إنجازات مشهودة في النهوض بالمرأة، ولكن مازالت أمامنا أشواط لبلوغ الغايات النهائية المرغوبة وفق تصور تقرير "التنمية الإنسانية العربية" لنهوض المرأة في الوطن العربي.
إن مهامَّ ضخمة تبقى قيد الإنجاز ليتم نهوض المرأة في الوطن العربي من خلال المساواة في اكتساب وتوظيف القدرات البشرية وتمام التمتع بالحقوق. فوضع المرأة في البلدان العربية يمثل محصلة تفاعل عديد من العوامل الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية التي تتشابك بطريقة مركبة، وبعضها إشكالي الطابع، بما يعوّق نهوض المرأة في الوطن العربي. وعلى الرغم من كل ذلك، فقد تمكنت نساء عرب من تحقيق إنجازات مبهرة في مختلف مجالات النشاط البشري.
ونتصور أن الإصلاح المجتمعي الهادف إلى تمكين النساء من النهوض هو أحد جناحي طائر نهوض المرأة في الوطن العربي، شريطة الحرص التام على أن تُعنى جميع برامج الإصلاح المجتمعي بضمان حقوق النساء وفق الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة.
ولكن الطائر لا يحلق إلا بجناحين. والجناح الآخر اللازم، في نظرنا، هو قيام حركة مكافحة، واسعة وفعالة في المجتمع المدني العربي، تنضوي تحتها النساء العرب والرجال المناصرون لنهوض المرأة، في أنشطة تزداد اتساعا وعمقا، للمساهمة، من ناحية، في إحداث الإصلاح المجتمعي المستهدف ومن ناحية أخرى، تمكين النساء في البلدان العربية كافة من جني ثماره والاستفادة منها في خدمة أغراض نهوض النساء، والأمة.
ويدعو التقرير، على وجه الخصوص، إلى اعتماد مبدأ الدعم التفضيلي المؤقت، أو التمييز الإيجابي، في كل مجتمع عربي حسب ظروفه الخاصة، لتوسيع نطاق مشاركة النساء في مختلف مجالات النشاط البشري، حتى تتفكك بُنى التمييز التي دامت قرونا ضد النساء.
__________________________________________________ ___
وشوووكرن جزيييييلن لكن بنات مدعستي
b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
pink hunter
عضو ذهبي
avatar

عدد الرسائل : 123
تاريخ التسجيل : 03/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: تقارير للتعبيـــر صف ثاني ثنوي... لحقو   الخميس مايو 15, 2008 12:45 pm

الله يوفقك و يوفق كل من تحبين
يا النقذة انتي!
ببوق وحدة و اطبعها حق الابلة(....)
افتكيت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تقارير للتعبيـــر صف ثاني ثنوي... لحقو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة 25 :: المنتديات الثانوية :: التعبير-
انتقل الى: